قصص مضحكة

6 قصص مضحكة للغاية من طرائف جحا

6 قصص مضحكة للغاية

قصص مضحكة للغاية على موقعنا قصص وحكايات اتمني ان تنال اعجابكم واذا كنتم تريدون المزيد من المواقف مضحكة فيمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة

قصص مضحكة للغاية عن طرائف جحا قصص مسلية قبل النوم

الموقف الأول: ورث جحا عن والده نصف المنزل الذي يعيشون به. ظل يفكر وفجأة انتفض من مكانه، قائلا لزوجته سوف أبيع الجزء الذي ورثته يا زوجتي تعجبت زوجته قائلة لماذا قد تفعل ذلك يا جحا؟

رد جحا وقال: سوف أبيع الجزء الذي ورثته واشترى بثمنه النصف الآخر. وهكذا سيصبح البيت كله ملكاً لي وحدي.

الموقف الثاني: ضاع حمار جحا، فأخذ يهلل ويكبر ويقول الحمد لله الحمد لله، اجتمع الناس وسألوه بتعجب: ما الذي حدث لماذا تهلل. أجابهم جحا قائلاً: لأني لم أحب ركوب هذا الحمار المغفل، وإذا كنت أركبه لكنت ضعت معه ولكنه مغفل فضاع وحده.

الموقف الثالث: في إحدى الأيام سؤل جحا سؤالاً من ابنه قائلا: أيهما الأكثر فائدة يا والدي هل هي الشمس أم هو القمر. فسكت جحاً قليلاً وفكر ثم نظر إلى ابنه قائلا له القمر أكثر فائدة يا بني، لأنه يظهر في الليل وعندها تكون الدنيا مظلمة  أما تلك الشمس تظهر في النهار عندما تكون الدنيا منيرة من الأساس.

اقرأ ايضًا: قصص مضحكة جدا مكتوبة قصة كوميدية ورائعة جدا

قصص مضحكة للغاية قصيرة عن جحا الأحمق

قصص مضحكة للغاية
قصص مضحكة ، طرائف جحا

الموقف الرابع: في إحدى الأيام وقف جحا امام بئر ليلاً فرأى داخل البئر انعكاس القمر، على سطح الماء، فاعتقد أن القمر قد وقع من السماء فسقط في البئر وظن أنه سوف يغرق، ولكنه أسرع وأحضر حبلاً في مقدمته خطاف حتى يستطيع إنقاذ القمر من الغرق.

وهو يقول سوف أخرج القمر سوف أنقذه من الغرق، فإذا بالحبل يعلق بحجر كبير فظن حجا انه القمر قد تمسك بالحجر فقال بصوت عالي أيها القمر أمسك بذلك الحبل واترك هذا الحجر، وإذا به يشد الحبل بكل قوته ولكن دون فائدة، وفجأة انقطع ذلك الحبل فسقط جحا على ظهره وفي تلك اللحظة نظر جحا للسماء وإذا به يرى القمر فلما رآه في السماء قال الحمد لله لقد أنقذت ذلك المسكين من الغرق.

الموقف الخامس: في إحدى الأيام شعر جحا بأنه يريد أن يأكل كباب فقام بشراء نصف كيلو من اللحم. وقام بسؤال أحد الطباخين عن طريقة طهي الكباب. فقام الطباخ بإعطائه ورقة كتب فيها كيفية إعداد الكباب بالتفصيل. امسك جحا هذه الورقة في يد واليد الأخرى كان يمسك بها اللحم. وأكمل سيرة لمنزله وهو يحمل كلاً منها في يده.

وفجأة رأه صقر فانقض عليه وخطف منه قطعة اللحم وطار بها عالياً نظر إليه جحا. بغضب شديد ثم ابتسم وأخذ يلوح له بالورقة. وإذا به يخاطبه فيخبره أخذت قطعة اللحم يا غبي ولكن ورقة صنع الكباب معي. فالآن أخبرني ماذا ستفعل باللحم من دون معرفة طريقة إعداد الكباب.

اقرأ أيضًا: قصص مضحكة جدا جدا قصص جحا والحمار

قصص قصيرة قبل النوم قصة جحا والصقر

الموقف السادس: ذات مرة دفن جحا كل أمواله في الصحراء. وبعد بضعة أيام قد عاد للصحراء ليخرجه مرة أخرى ولكنه لم يستطع معرفة مكان الأموال. وبينما هو يبحث ويحفر في كل مكان. ليجد أمواله فمر ببعض من أصدقائه وسألوا ما الذي تفعله يا جحا. رد جحا قائلاً لقد دفنت في هذه الصحراء كل أموالي والآن لا أستطيع أن أجدها. رد أصدقائه قائلين: كيف كان يجب عليك أن تعلمها بإحدى العلامات لتعرف المكان دائماً.

اقرأ أيضًا: قصص مضحكة عن الزواج قصة الزوجان الكسولان قصة رائعة

أجابهم جحا: هل تظنون أنني أحمق؟ لقد علمت مكانها بالفعل بسحابة بيضاء اللون في السماء كانت فوق المكان الذي دفنت فيه الأموال، ولكنني لا أجدها لا أعرف أين ذهبت اليوم.

وهكذا انتهت قصص مضحكة للغاية يا أعزائي أتمنى أن هذه القصص قد نالت إعجابكم.

السابق
قصص مضحكة جدا مكتوبة قصة كوميدية ورائعة جدا
التالي
قصص مضحكة جدا جدا قصص جحا والحمار

اترك تعليقاً