قصص اطفال

قصص هادفة للطلاب بعنوان الغريب في الحديقة قصة جميلة

قصص هادفة للطلاب قصيرة

قصص هادفة للطلاب بعنوان الغريب في الحديقة

ذات مرة كان هناك رجل لديه حديقة كبيرة كان ذلك الرجل يزرع العديد من الأشجار المثمرة ويرعاهم حتى تؤتي بثمارها ويقوم بلقط الثمار ويبيعه لكسب المال لعائلته.

لكن في أحد الأيام الجميلة أثناء التقاطه للفواكه مع ابنه رأى الرجل شخصاً غريباً يجلس على فرع شجرة ويقطف الثمار شعر الرجل بالغضب الشديد وبدأ يصرخ بغضب : “يا أنت! ماذا تفعل على الشجرة ؟ ألا تخجل من سرقة تعب الأخرين ؟ “

الغريب على الفرع نظر إلى المزارع لكنه لم يرد واستمر في اختيار الثمار، شعر المزارع بالغضب اكثر وصرخ مجدداً : “لقد كنت أعتني بهذه الأشجار لمدة عام كامل ليس لديك الحق في تناول الثمار دون إذني ، لذا انزل في الحال!”

أجاب الغريب على الشجرة “لماذا يجب أن انزل ؟ هذه نعمة من نعم الله علينا ولي الحق في أخذ الثمار التي أريد ويجب أن لا تتدخل بيني وبين نعم الله.

اقرأ أيضاً : 

قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب قصة الرجل الأناني

قصص اطفال قصيرة قبل النوم قصة مفاجأة العطلة قصة جميلة

كان المزارع مندهش جداً من هذه الإجابة الغريبة ثم فكر في خطة وقام بالاتصال بابنه وقال له :”أذهب وأحذر حبلاً وانزل ذلك الرجل من على الشجرة.”

أحضر أبن المزارع الحبل وأمره والده بربط الرجل الغريب بالشجرة ثم أخذ المزارع عصا وبدأ يضرب الغريب.

بدا الرجل الغريب في الصراخ هوي أنت لماذا تضرب ؟ ليس لديك الحق للقيام بذلك.

المزارع لم يبدي أي اهتمام بكلام الغريب واستمر في ضربه.

صرخ الغريب ، ” ألا تخاف الله؟ أنت تضرب رجل بريء؟

أجاب المزارع لماذا يجب علي أن اخشى ؟ هذه الأشجار وثمارها انا من قمت بزراعتها وأنا من ظللت طوال السنة أعتني بهذه الأشجار والله لا يرضي بمن يسرق تعب الأخرين.

قصص هادفة للطلاب قصيرة

بدأ الرجل الغريب يشعر بالتردد ثم قال : “انتظر انتظر لا تضربني ، أنا آسف لأخذ ثمارك هذه حديقتك ويجب أن أطلب إذنك قبل أن آخذ الثمار ، من فضلك سامحني وأطلق سراحي.”

ابتسم المزارع وقال: “بما أنك أدركت الآن خطأك ، سوف أغفر لك ولكن تذكر أن الله قد أعطى جميع الناس عقولاً حتى يستطيعوا التمييز بين الخطأ والصح.”

ثم قام المزارع بفك الرجل الغريب من الشجرة وسمح له بالذهاب.

المصدر : http://www.english-for-students.com/the-stranger-in-the-garden.html

السابق
قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب قصة الرجل الأناني
التالي
قصص للنوم مكتوبة قصة حفلة المنام قصة جميلة جدا

اترك تعليقاً