قصص اطفال

قصص قصيرة للاطفال ما اجمل هذه القصص لطفلك

قصص قصيرة للاطفال

قصص قصيرة للاطفال قبل النوم على موقعنا قصص وحكايات اتمني ان تنال اعجابكم واذا كنتم تريدون المزيد من قصص للأطفال فيمكنكم زيارة قسم : قصص اطفال

قصص قصيرة للاطفال قصة اختيار عمدة البلدة

قصص قصيرة للاطفال مكتوبة
حكيم الجبل ، قصص قصيرة للاطفال

 قرر عمدة كفر حماد أن يعتزل منصبه بعد أن كبر سنه وضعفت صحته فطلب من أهل القرية أن يختاروا من بينهم عمدة غيره يتولى إدارة شؤونهم اجتمع الناس لاختيار عمدتهم الجديد وطالت المناقشات واقتسمت الآراء فاقترح بعضهم اختيار سعفان بن شيخ البلد لأنه كان ذو خبرة في إدارة أملاكه فاعتقد أنه يصلح لإدارة شؤون القرية أيضاً.

واقترح آخرون اختيار مروان ابن عمدتهم الحالي لأنه كان يعاون أباه فتوقعوا أن يكون اكتسب خبرته ورأى فريق ثالث أن عمار ابن حارس شونة القطن هو أصلح من يتولى إدارة شؤون القرية لأنه كان معروفاً بالشجاعة والأمانة مثل أبيه.

كانت الخالة عطيات زوجة العم مرزوق صاحب الطاحونة من بين المجتمعين وكانت امرأة حكيمة وحازمة فلما اشتد الخلاف ولم يصل الناس إلى قرار قالت للحاضرين أرى أن نستشير حكيم الجبل في هذا الأمر.

في الصباح الباكر انطلق وفد من أهل القرية ومعهم المرشحين الثلاثة، فصعدوا الجبل الشرقي المطل على الوادي حتى وصلوا إلى حكيم الجبل رحب بهم الحكيم واستمع إلى قصتهم ثم أطرق طويلاً يفكر في حل حتى تصوره أنه نسيهم ونسى مشكلتهم وأخيراً ذهب الحكيم إلى مكانه وأعطى كل واحد من الثلاثة المرشحين إناءً عميقاً من الفخار مملوءً بالطين نبتت فيه خمسة أعواد من نبات الفول وقال لهم ليحتفظ كل منكم بهذه النباتات حتى أتى إلى قريتكم بعد شهر كامل.

قصص جميلة للاطفال وقت أخذ القرار

مرت الأيام وانقضى الشهر فنزل حكيم الجبل إلى الوادي ليزور القرية ويرى بنفسه حال نباتات الفول. التي تركها في رعاية مروان وسعفان وعمار وصحبه في جولته مجموعة من أهل القرية ذهبوا أولاً لدار مروان بن العمدة فرأوا العمدان الخمسة في الإناء لكنها كانت هزيلة وزهرها قليل وقد نمت من حولها الأعشاب البرية.

قال مروان: ها هي الأعواد الخمسة كما تسلمتها كنت اورويها بانتظام فلم تمت من العطش لكن زهرها قليل لأن نوعها رديء. على كل حال فقد أديت واجبي وحافظت عليها ثم وصلوا إلى دار سعفان بن شيخ البلد فوجدوا اعواد الفول زابلة والاناء الفخاري جاف وغطته الأشواك وانتشر فيه النمل والسوس.

سعفان: لقد تركتها في العراء لترتوي بماء المطر لكن أمطار هذا الموسم كانت أقل من المعتاد. ذهب الجميع بعد ذلك إلى دار عمار ابن حارس الشونة فوجدوا اعواد الفول الخمسة قد نمت وترعرعت وغطتها الأزهار البهيجة ذات اللونين الأبيض والأسود.

قال عمار: كنت أرويها واسمدها واقتلع الأعشاب من حولها واقلب تربتها وانقيها من النمل والسوس. نظر الحكيم إلى أهل القرية المحيطين به وقال لهم لقد رأيتم الآن عمل الثلاثة ويمكنكم أن تختاره بأنفسكم من يصلح منهم أن يكون عمدة لقريتكم.

اقرأ أيضاً: قصص اطفال قصيرة جدا قبل النوم قصة الذئب والماعز السبعة الصغار

قصص قصيرة للاطفال مع الصور قصة الراعي وشجرة التوت

قصص قصيرة للاطفال
قصص قصيرة للاطفال ، قصص اطفال قصيرة

في احد الايام كان يجلس راعي الغنم بجوار أحدى شجرات التوت كثيفة الفروع، تمدد على الأرض وهو يمد ذراعيه وامامه كلبه متمدد ويراقب خروج اي غنمة عن القطيع ليجري اليها ويعيدها مرى اخرى. 

انفرد الراعي مع نفسه وهو يتمتع بصوت الطيور التي تتنقل بين افرع شجرة التوت وتقف علي اقدامها الصغيرة ترقص وتتمايل. فبينما يجلس الراعي وحيداً تسائل في عقله كل هذه الطيور اختارت الوقوف علي شجرة التوت. هذه لتكون هي منزلها وتبني اعشاشها عليه وتترك به صغارها بعد ان تطير بحثاً عن الطعام. 

غرق الراعي في النوم لدقائق حتى أيقظته هزة خفيفة جعلته يستيقظ مذعوراً. يلتفت يميناً ويساراً ولكنه لم يجد شيئاً. فعاد مرة أخرى إلى نومه ولكن لم يمضي لحظات حتى شعر بهزة أخرى كالتي قبلها. فقام ليفحص الأمر من حوله حتى اطمئن بعدم وجود خطر بجواره من أي مكان.

عاد الراعي إلى مكانه وغرق في نومً عميق من شدة الإرهاق، وبعد بضع دقائق سمع صوتاً مكتوماً، فاستيقظ مرعوباً عازماً على الهروب من هذا المكان، ولكنه بالكاد استطاع أن يقف حتى سقط على وجهه ليصطدم بالأرض بقوة, فنظر إلى قدميه  فوجد أنهما مقيدين ليتفاجأ بأن فروع شجرة التوت هي التي التفت حول قدميه.

ارتعب الراعي بشدة وشعر أن الموت أصبح قريب منه وأن الشجرة ستسحبه تحت الأرض شيئاً فشيئاً حتى يموت. وكلبه يجلس في الجهة المقابلة منه ينظر إلى صاحبه ثم الأغنام ببرود مُخيف. حاول الراعي أن يلفت انتباه الكلب ليساعده أو ينبح لتأتي المساعدة. ولكن الكلب ظل جالساً لا يهتم بما يحدث حوله تحرك جذع الشجرة. بقوة ليخلق المزيد من الرعب في قلب الراعي ويجعله يرتعب ليغمض عينيه ويخفي وجهه بذراعيه ليتجنب اية هجمات.

اقرأ أيضاً: قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قصة جرة الذهب قصة جميلة جدا

قصص قصيرة للاطفال غضب الشجر

قصص قصيرة للاطفال غضب الشجر
قصص قصيرة للاطفال ، قصص اطفال قصيرة

وبعد لحظات قام الراعي بفتح عينيه وإذا به يرى لحاء شجرة التوت وإذا به يُفتح لتظهر منه عينان. وأنف وشفتين كبيرتين. تحدثت الشفتين بصوت ضخم للغاية من شأنه أن يهز الأرض والأشجار المجاورة هزة شديدة جداً ارتعب الراعي أكثر.

تحركت شجرة التوت بقوة ليسقط الكثير من أوراقها ولتفزع الطيور من أعشاشها لتطير مرعوبة. وقامت بحكم قبضتها على أقدام الراعي بقوة. لتهزه إلى أعلى وأسفل، ثم تحدثت بكلام يُشبه في لهجته صوت قاضي المحكمة القوي والصارم قائلة: أيها الراعي تهمتك هي أنك قمت بحرق وإتلاف أوراق وأغصان الأشجار الحاضرة.

ولقد كنت تتلذذ بشكل النيران وهي تلتهم الأشجار… هل أنت معترف بالتهمة المنسوبة إليك؟ فقام الراعي بهز رأسه ليعترف وهو يبكي بعيون ذليله ليترجى الاشجار لتخفف عنه الحكم، فتقاربت الأشجار من بعضها البعض واشبكت أغصانها معاً ليتناقشه ليصدروا الحكم ضد الراعي.

اقرأ أيضاً: قصص اطفال للنوم قصيره قصة رحلة فوق السطح

تركت شجرة التوت مهمة الحكم لأحد الأشجار الصغيرة الجميلة والتي كانت تتوسط المكان. وتحدثت برقة قائلة: بعد اعترافك بجريمتك أيها الراعي، قررنا أن نبقيك مقيد القدمين هكذا حتى مساء اليوم.

ومن صباح الغد مطلوب منك غرس عشرين شجرة، وهو ما وافق الراعي عليه. وهو ينظر إليها بخوف شديد. وبعد ذلك بدأت الأشجار تتحرك وتعود إلى أماكنها مرة أخرى، ثم شعر بهزة قوية أخرى ليستيقظ من هذا الحلم المزعج.

فقام الراعي بالوقوف بعد أن استيقظ وحمد الله على أنه لا يزال حياً. نظر إلى شجرة التوت الضخمة وأخبرها: لقد صدقت يا شجرة التوت وسأبدأ بالفعل في تنفيذ الحكم بدءاً من الغد، وبدأ الراعي في عملية زرع الأشجار بحماس وحب وهو نادم على ما فعله.

هذا كان ختام قصص قصيرة للاطفال لليوم أعزائي أتمنى أن هذه القصص قد نالت أعجابكم.

السابق
قصص اطفال قصيرة جدا قبل النوم قصة الذئب والماعز السبعة الصغار
التالي
قصص اطفال جديدة 2020

اترك تعليقاً