قصص قصيرة

قصص جميلة وقصيرة عن حسن الخاتمة قصة فيها عبرة جميلة

قصص جميلة وقصيرة عن حسن الخاتمة

قصص جميلة وقصيرة عن حسن الخاتمة على موقعنا قصص وحكايات اتمني ان تنال اعجابكم واذا كنتم تريدون المزيد من القصص فيمكنكم زيارة قسم : قصص جميلة

قصص جميلة وقصيرة ومفيدة عن حسن الخاتمة قصة ذات عبرة رائعة

يحكي ان في يوم من الايام كان هناك رجل يعيش في قرية صغيرة وكان يعيش بجواره جار جاحد القلب لا يصلي ولا يصوم ولا يتقي الله ، ذات يوم رأى صاحب رحلات للحج والعمرة في منامه وطلب منه أن يأخذ هذا الرجل معه.

وعندما استيقظ الرجل من نومه استغرب كثيرا من هذه الرؤية الغريبه لكنه ولكن لم يهتم لامرها كثيراً ، ولكن الأمر الذي أدهشه اكتر أنه رأى الرؤيا مرة أخرى ، فذهب الرجل إلى الشيخ لكي يقوم بتفسير منامه ..فقال له الشيخ : اذا جاءتك نفس الرؤيا للمرة الثالثة فأذهب إلى الرجل وخذه إلى العمرة.

وبالفعل قد رأى الرجل نفس الرؤيا للمرة الثالثة في منامه ، فذهب للبحث عن الرجل حتى عثر عليه وطلب منه أن يأتي معه لأداء العمرة وقال له : كيف اذهب معك للعمرة وأنا لا أصلي ؟ فقال له الرجل : انا يمكنني ان اعلمك الصلاة.

أٌقرا ايضاً :

قصص واقعية قصيرة أجمل القصص الواقعية الذي قد تراها

قصص هادفة مكتوبة قبل النوم بعنوان درس من الحياة

وبالفعل بدأ الرجل يعلمه الوضوء والصلاة وبدا الرجل يواظب على أداء الصلاة في وقتها فقال له الرجل : حان وقت ذهابي الى العمرة وذهب الرجلان سويا إلى العمرة وقد أدوا مناسك العمرة معا قبل أن يعودا.

قال صاحب الرحلات : هل تريد عمل شيء آخر قبل الرحيل ؟ فقال له : نعم اريد ان اصلي ركعتين خلف مقام إبراهيم وعندما صلي الرجل فقد مات وهو ساجد لله تعالى .. فتعجب صاحب الرحلات أشد العجب الشديد.

وأخذ يفكر الرجل مع نفسه وقال : من أين أتى بهذا الرجل في منامي ثم اصطحبه لأداء مناسك العمرة ثم يطلب مني أن يصلي ركعتين لله قبل الذهاب، خلف مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام ثم مات وهو ساجد لله.

قصص جميلة وقصيرة قبل النوم

وعندما عاد الرجل إلى موطنه ذهب الي منزل الرجل الذي مات في العمرة وبدأ يسأل أهله عن اعماله وعن حاله وماذا كان يفعل معهم .فقالت له زوجته : أنه كان مشهورا معروفا انه لم يصلي ولا يصوم ولا يتقي الله .ولكن كان هناك سيدة عجوزة تسكن بجوارنا كان حريصا على أن ياخذ لها الطعام كل يوم وكانت تدعو له دائما بحسن الخاتمة .

السابق
قصص مضحكة عن الزواج قصة الزوجان الكسولان قصة رائعة
التالي
قصص حب مؤثرة للغايه وحزينة جدا وواقعيه اتحداك ما تبكي

اترك تعليقاً