قصص اطفال

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قصة جرة الذهب قصة جميلة جدا

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قصة جرة الذهب

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قبل النوم على موقعنا قصص وحكايات ( قصة جرة الذهب ) اتمني ان تنال اعجابكم واذا كنتم تريدون المزيد من القصص فيمكنكم زيارة قسم: قصص اطفال

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قصة جرة الذهب

قصة جرة الذهب… في قديم الزمان عاش تاجر أمين كان يتقى الله. ويخاف من عذابه وفي رحلة من رحلات تجارته فكر في أن يستقر في بلدته ويستريح من كثرة السفر وعناء الترحال بعد أن كبر في السن وضعفت صحته وانتشر الشيب في رأسه ولحيته. أراد التاجر أن يشتري داراً واسعةً تليق به ومكانته.

اقرأ أيضاً: قصص قصيرة للاطفال ما اجمل هذه القصص لطفلك

فذهب إلى رجل كان يريد أن يبيع داره فاشتراها منه فمرت الأيام والتاجر يعيش في داره الجديد. وإذا به ينظر إلى أحد الحوائط ويقول في نفسه. لو هدم هذا الحائط كان ليكون هناك مساحة أكبر وبالفعل أمسك بالفأس وأخذ يهدم الحائط. وفجأة رأى شيئاً عجيباً جرة مملوءة بالذهب.

اقرأ أيضاً: حواديت اطفال قبل النوم قصة الحصان المتكبر قصة قصيرة للاطفال

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قبل النوم التاجر الأمين

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره
قصص هادفة مكتوبة ، قصص اطفال مكتوبة

صاح التاجر، يإلاهي كل هذا الكنز مدفون داخل الحائط لأبد أن أعيده إلى صاحبه. فهو أولى به وليس لي حق فيه والمال الحرام يضر ولا ينفع. وحمل التاجر الأمين جرة الذهب إلى الرجل الذي اشترى منه الدار ووضعه بين يديه قائلاً خذ هذه وجدتها في الدار اثناء هدمي احدى الحوائط.

فقال الرجل هذه ليست ملكي بل ملكك أنت فقد بعت لك الدار وما فيه واختلف الرجلان وكل منهما يرفض أخذ جرة الذهب. وتحاكما إلى قاضي المدينة فقال القاضي لم أرى رجلين أمينين مثلكما.

اقرأ أيضاً: قصص هادفة للطلاب بعنوان الغريب في الحديقة قصة جميلة

قصص للاطفال قصيرة الحل الأمثل

كل واحد منكما يرفض مثل هذا الكنز وسأل القاضي هل لديكما. ابناء فأجاب التاجر الأمين نعم لدى بنت وقال الرجل وانا لدى ولد فقال القاضي يتزوج الولد من البنت ويصرف الذهب عليهما فوافق الرجلان على حكم القاضي.

اصل القصة في حديث من صحيح البخاري. وهكذا انتهت قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره لليوم أعزائي أتمنى أن القصة قد نالت أعجابكم.

السابق
حواديت اطفال قبل النوم قصة الحصان المتكبر قصة قصيرة للاطفال
التالي
قصة للاطفال قبل النوم بعنوان الجوهرة الثمينة قصة مؤثرة عن الصدق

اترك تعليقاً