قصص اطفال

قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب قصة الرجل الأناني

قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب

قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب قصة الرجل الأناني

ذات مره كان هناك رجل أناني كان يحب أن يكون كل شيء لنفسه ، لم يكن يشارك متعلقاته أو أي شيء يخصوا مع أصدقائه ولا حتى أقاربه.

وفي أحد الأيام فقد الرجل ثلاثين عملة ذهبية فقرر الذهاب إلى منزل صديقه وبدأ يقول له كيف أنه فقد عملاته الذهبية ، كان صديقه كان رجلاً طيباً.

عندما كانت أبنة صديقه قادمة من مهمة ما وجدت ثلاثين عملة ذهبية ، عندما عادت للمنزل أخبرت والدها عن ما وجد فقال لها أن هذه العملات الذهبية تنتمي إلى صديقه ثم قام بمراسلته ليأتي ويأخذ عملاته ، وعندما وصل الرجل الأناني بدأ والد الفتاة يقول له كيف وجدت ابنته الثلاثين عملة وبعد ذلك سلمها له.

بعدما عد الرجل الأناني العملات الذهبية قال لصديقه أن هناك عشرة عملات مفقودين وأن أبنتك هي من اخذتهم لأن كان معي أربعين عملة ذهبية وليس ثلاثين وقال أنه سيسترد ذلك المبلغ المتبقي منه ، لكن والد الفتاة رفض.

اقرأ أيضاً : 

قصص هادفة مكتوبة قبل النوم بعنوان درس من الحياة

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة مكتوبة بعنوان البحث عن السعادة

قصص اطفال قصيرة قبل النوم قصة مفاجأة العطلة قصة جميلة

غادر الرجل الأناني وذهب إلى المحكمة وأبلغ القاضي هناك بما حدث بينه وبين والد الفتاة.

عندما سمع القاضي الحكاية من الرجل قام بأرسال جنوده ليحضروا الفتاة ووالدها وعندما وصلوا سأل القاضي الفتاة كم عملة ذهبية وجدتي؟ أجابت الفتاة : ثلاثين عملة ذهبية ، ثم سأل الرجل الأناني عن عدد العملات الذهبية التي فقدها أجاب الرجل قائلاً : أربعين عملة ذهبية.

فقرر القاضي أن العملات الذهبية هذه لا تنتمي إليه لأن الفتاة وجدت ثلاثين وليس أربعين كما أدعى أنها فقدت ثم أخبر الفتاة أن تأخذ العملات الذهبية وإذا كان هناك أي شخص يبحث عنها سيرسل لها ويخبرها بذلك.

قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب قصة قصيرة وجميلة

وأخبر القاضي الرجل الأناني أنه إذا أبلغ أي شخص عن أنه وجد أربعين عملية ذهبية سيرسل له ويخبره ، لكن الرجل انهار واعترف بأنه كان يكذب وأنه فقد ثلاثين عملة ذهبية وليس أربعين لكن القاضي لم يستمع إليه.

تعلمنا هذه القصة أن نكون صادقين دائما لأن عدم الأمانة لا ينفع أبدا.

المصدر : http://www.english-for-students.com/the-selfish-man.html

السابق
قصص هادفة مكتوبة قبل النوم بعنوان درس من الحياة
التالي
قصص هادفة للطلاب بعنوان الغريب في الحديقة قصة جميلة

اترك تعليقاً