قصص اطفال

قصص اطفال للنوم ما أجمل هذه القصص لطفلك

قصص اطفال للنوم

قصص اطفال للنوم على موقعنا قصص وحكايات (قصة الأمير والأجير) أتمنى أن تنال إعجابكم وإذا كنتم تريدون المزيد من قصص للاطفال مكتوبة يمكنكم زيارة قسم: قصص للاطفال

قصص للاطفال قصيرة قبل النوم
قصة الأمير الجشع ، قصص اطفال للنوم ، قصص للاطفال مكتوبة

 

قصص اطفال للنوم مكتوبه قصة الأمير الجشع

جلس الفلاحون يتسامرون في ساحة القرية بعد أن انتهوا من أعمالهم فمر بهم أحد التجار الأغنياء وجلس معهم وظل يتباهى بمعرفته للأمير قائلاً: قابلت الأمير بالأمس، زرت الأمير اليوم، دعاني الأمير للغداء غداً قلت للأمير كذا وكذا حتى ضاق الجالسون به وبالأمير فقاطعوا فلاح يعمل أجيراً في أرض الأمير قائلاً: وما الغريب في ذلك حتى أنا يمكنني تناول الطعام مع الأمير في أي وقت أشاء سخر التاجر من الفلاح.

وقال: إنك لا تستطيع الاقتراب من أسوار قصر الأمير واتحداك أن تتجرأ وتتحدث إليه أعدك أمام الناس أن استطعت تناول الطعام مع الأمير سأعطيك حصاني الأسود هدية قبل الفلاح التحدي وزاد عليه قائلاً: أن الأمير نفسه سوف يدعوني لوليمته.

في صباح اليوم التالي مضى الفلاح إلى القصر ووقف ينتظر حتى عاد الأمير من نزهته الصباحية مع ضيوفه فاقترب منه وقال له بصوت هامس: اسمح لي يا سيدي أن أسألك في السر سؤالاً خاصاً كم تساوي سبيكة ذهب في حجم قبعتي أعتقد الأمير الجشع أن هذا الفلاح الأجير قد حصل على مقداراً من الذهب في حجم قبعته فأراد أن يتودد إليه ليستولي على ذهبه فرحب به ودعاه إلى القصر.

قائلا: لا يجوز الحديث عن الذهب على الأبواب ما رأيك أن تأتي معي إلى الداخل ونتناول الغداء جميعاً؟ أمضى الفلاح يومه مع الأمير وضيوفه وعند الغروب استأذن لينصرف فقام الأمير لوداعه وسألوا عند باب القصر كم سبيكة من الذهب تملكها بالضبط رد الفلاح ببراءة إني لا أملك ذهباً على الإطلاق وإنما أردت أن أعرف سعرها رجع الأمير إلى مجلسه يتميز من الغيظ وأنصرف الأجير يضحك في سره وأسرع إلى التاجر ليأخذ حصانه الأسود وفي النهاية فاز الفلاح بحصان سريع وجميل اللون بسبب جشع التاجر والأمير.


“اقرأ أيضاً: قصص قبل النوم للاطفال مكتوبة قصة الصديقات الثلاثة ..”


قصص اطفال للنوم قصيره جدا قصة الدراجة الطائرة

قصص للاطفال قصيرة قبل النوم
قصص اطفال للنوم ، قصص للاطفال مكتوبة ، قصة الدراجة الطائرة

في قرية صغيرة عاش ولد صغير يدعى ألن كان والده يبيع الحشائش لكسب لقمة العيش وإرسال ألن للمدرسة. وكان ألن يسير طويلاً كل يوم للمدرسة كل أصدقائه. بالصف امتكله دراجات ويسخرون منه لفقره ويقولون له: يا ألن الا تؤلمك قدامك من السير. ويضحك واحد أصدقائه قال إنه يتمرن لمسابقة رقد واحدهم أيضاً قال: سندعوه السيد أقدام بلا دراجة وظلوا يسخرون منه.

غضب ألن بشدة بسبب زملائه لذا عاد لوالده وقال له: كل زملائي لديهم دراجات وأنا أريد دراجة أيضاً. فكان رد الأب: ألن ليس لدينا مال يكفي لهذا انتظر لبضعة أشهر رجاءً. فقال ألن: أنا آسف لأني طلبتها يا أبي لا أريد دراجة واسعد بالذهاب سيراً وبينما ألن نائم اتخذ والداه. قرار قالت الأم: إنه من القليلين الذي لا يملكون دراجة مسكين مؤكد هو حزين. قال الأب: تعلمين كم هو طيب حينما أخبرته أن هذا صعب وافق على الاستمرار في السير للمدرسة. يجب أن أحضر له واحدة قريباً.

فقامت الأم بإعطاء زوجها السلسلة الخاصة بها ليبيعها وأخذ والد ألن السلسلة وقام ببيعها واشترى له. دراجة قديمة فرح ألن بها وأصبح يركب دراجته للمدرسة يومياً وفي يوماً ما في طريق عودته انقطعت السلسلة. توقف ألن وحاول إصلاحها وفجأة سمع صوتاً يأتي من قرب البحيرة. أحدهم يقول: النجدة النجدة ذهب ألن ليرى ماذا هناك رأى شخصاً. ما يغرق في البحيرة فأتجه إليه مسرعاً وقفز في البحيرة لإنقاذه فقام الرجل بشكره.

وقال له: شكراً لك يا فتى أنقذت حياتي فقال ألن: فعلت ما قد يفعله أي شخص لا داعي للشكر. فقال الرجل له: هل هناك أي شيء أفعله لك؟ رجاءً أخبرني فقال ألن: حالياً دراجتي معطله. فقال الرجل: آه إذاً أتريد دراجة جديدة؟ وتطير يمكنني جعل دراجتك تطير وبالفعل لمس الساحر الدراجة وسرعان ما نمت لها أجنحة وتحولت إلى دراجة جديدة فقام الساحر بتحذير ألن.

قصص اطفال للنوم بداية الأنانية

وقال له: طالما بقيت طيباً ولطيفاً كما كنت ستبقي الدراجة تطير ولكن اذا أصبحت انانياً. ستختفي الاجنحة وتعود دراجتك كما كانت عاد ألن إلى البيت فرحاً. وأخبر والديه بكل شيء والآن بينما أصدقاؤه يركبون دراجتهم كان ألن يطير. إلى المدرسة يومياً وسرعان ما رأى أصدقاؤه بدأوا يقولون: انظروا ألن يطير واحدهم قال أتمنى الحصول على واحدة وآخر أيضا يا له من محظوظ.

وبينما ذهب ألن كان الجميع ينظر إليه بدهشة وتعجب وسرعان ما بدأ في الغرور واصبح سيئاً وفاظاً لامتلاكه. دراجة طائرة قام والده بأخذ الدراجة وذهب ألن ليسألوا. لماذا فقال الأب اليوم عطلة دراسية لذا سآخذ الدراجة للحقل لأقطع الحشائش فقال الابن: لا يا أبي لا تأخذ دراجتي الجميلة إلى الحقل قد تتسخ هذه دراجتي حسناً!

الساحر أعطاها لي ولن أسمح لأي شخص باستخدامها وبدا بأغاظة اصدقائه وبعد الكلمات السيئة. التي قالها ألن مباشرتاً فقدت الدراجة أجنحتها وعادت قديمه مرة ثانية ضحك الأولاد. لما رأوا اتجه إلى صديقه بين الذي كان يسخر منه وساعده وقال له: هل أنت بخير؟

فقال ألن: قال الساحر لي هذا وظل يبكي، اكتشف ألن الآن أنه أصبح فتىً سيئاً وأنانياً لهذا عادت دراجته قديمه فعاد إلى البيت وأصلح دراجته وأخبر والده: آسف جدا يا أبي كنت سيئاً معك أنت من اشترى لي هذه الدراجة وانا منعتك من استخدامها كيف فعلت هذا الآن أنا قمت بإصلاحها فلتأخذها يومياً للحقل وانا سأسير للمدرسة ولن أشكو مجدداً أعدك.

ومنذ هذا اليوم عاد ألن للسير للمدرسة مجدداً وأصبح هو وبين صديقين ثم بعد عدة أشهر وجد ألن دراجة أخرى كالتي أعطاها إياه الساحر أمام بيته فأعطاها لوالده ليستخدمها واستخدم هو الدراجة القديمة ولكن هذه المرة كان يأخذ معه صديقه بين يومياً لا يجب أن نكون سيئين لامتلاكنا ما هو أفضل من ما يمتلكه الآخرون يجب أن نكون شاكرين ونحترم الجميع.


“اقرأ أيضاً: مجموعة قصص اطفال قصيرة هادفة ستفيد طفلك حتما ..”


قصص للاطفال مكتوبة قصة الثعلب

قصص للاطفال قصيرة قبل النوم
قصص اطفال للنوم ، قصص للاطفال مكتوبة ، قصة الثعلب وطائر اللقلق

ذات مرة، كان هناك ثعلب صديقاً لطائر اللقلق، دعا الثعلب طائر اللقلق لكي يتناول العشاء معه فجلس معه وأخبره: صديقي العزيز! أود أن أدعوك لنتناول الطعام في منزلي. سوف أطبخ حساءً لذيذاً لأجلك قال طائر اللقلق: يسرني القدوم.

أعد الثعلب حساءً لذيذاً كما وعد كان الثعلب ماكراً للغاية وخطط لحيلة سيئة. عندما ذهب طائر اللقلق لمنزل الثعلب في ذلك المساء أعطاه الثعلب طبقاً مُسطحاً مليئاً بالحساء. كان الثعلب يشرب الحساء بسهولة بينما لم يستطع طائر اللقلق أن يفعل شيئاً سوى أن يبلل منقاره فقط.

قال الثعلب: لقد أعددت هذا الحساء اللذيذ بنفسي، استمتع بطعامك من فضلك، لكن طائر اللقلق لم يقل شيئاً وتظاهر بالاستمتاع بالطعام، بحلول نهاية المساء عاد طائر اللقلق إلى المنزل جائعًا.

بعد أسبوع دعا طائر اللقلق الثعلب لتناول الغداء في منزله، وقال له: عزيزي الثعلب! لماذا لا تأتِ إلى منزلي لنتناول طعام الغداء؟ فأنا أُعدَ أسماكاً لذيذة، فأجابه الثعلب: شكرًا لك يا طائر اللقلق يسرني القدوم.

“اقرأ أيضاً: قصص اطفال مكتوبة هادفة قصة الأسد والفأر ..”

أعد طائر اللقلق أسماكًا لذيذة، عندما وصل الثعلب كان طائر اللقلق قد وضع السمك في مزهرية، أخذ الثعلب يحدق إلى الطعام وهو جائع لكنه لم يستطع أن يتذوقه، خشمه كان كبير ولم يستطع أن يأكل من المزهرية.

ولم يفعل شيئًا سوى لعق المزهرية من الخارج، وسأله الطائر: هل استمتعت بطعام الغداء ياصديقي؟ أعددته لك خصيصًا سأله الطائر وهو يبستم ابتسامة فيها كيد، تذكر الثعلب حيلته السيئة التي نفذها على طائر اللقلق واضطر إلى الاعتراف بأن طائر اللقلق الذكي جعله يتعلم الدرس.

كان طائر اللقلق يستمتع بالطعام بينما شعر الثعلب بالعجز وعاد إلى منزله جائعًا، فعلم الثعلب أنه كما أساء لطائر اللقلق عاملهُ هذا الطائر بالمثل، فتعلم الثعلب درس وهو أن يحسن معاملة الغير حتى يجد الإحسان من الآخرين فإن عامل الآخرين بالسوء سيكرهونه أما إذا عاملهم بلطف فاسيحبونه ويعاملونه بلطف.

قصص قصيرة جميلة للاطفال – النهاية

كانت هذه نهاية قصص اطفال للنوم هادفة اتمنى انها قد نالت اعجابكم وإذا كنتم تريدون مزيداً من قصص للاطفال مكتوبة يمكنكم زيارة قسم : قصص للاطفال

السابق
مجموعة قصص اطفال قصيرة هادفة ستفيد طفلك حتما
التالي
قصص اطفال قصيرة جدا قبل النوم قصة الذئب والماعز السبعة الصغار

اترك تعليقاً