قصص اطفال

قصص اطفال قصيرة

قصص اطفال قصيرة

لا تبخلي على صغارك بقراءة بعض من قصص اطفال قصيرة لهم يوميًا قبل النوم، لأن عادتًا ما يصيب الأطفال القلق والإرهاق أثناء نومهم. مما يؤدي إلى عدم استطاعة نومهم في الليل، وكثير من الأمهات التي تلجأ لقراءة قصص اطفال قصيرة قبل النوم للصغار من أجل مساعدتهم في النوم، في موضوعنا اليوم على موقع قصص و حكايات سنقدم لكم مجموعة رائعة من قصص للأطفال قصيرة قبل النوم.

كثيرة هي قصص الاطفال يوجد منها القصيرة ومنها الطويلة، وعادةً تكون هذه القصص هادفة ويحبها الأطفال في وقت نومهم، موضوعنا اليوم سنحكي لكم العديد من قصص الاطفال القصيرة.

قصص اطفال قصيرة قبل النوم مفيده قصة حرية الذئب

قصص اطفال قصيرة
الذئب الحر

كان يا مكان في قديم الزمان كان هناك قرية بعيدة. كانت القرية قريبة من الغابة كان هناك ذئب جائع لم يأكل أي لحم منذ عدة أيام ويشعر بالجوع الشديد. ظل يبحث في عن شيء ليأكله لكنه كان منهك للغاية فلم يستطع صيد أي حيوان. فقرر الذهاب للقرية على أمل أن يجد بعض الطعام ليأكله. وهناك وجد كلب سمين سعيد جدًا كان هذا الكلب يحرس منزل صاحبه.

حينها فكر الذئب أن ينقض على الكلب ويأكله لكن الكلب كان سمينًا جدًا. فخاف الذئب أن ينقض عليه، فقرر أن يقترب منه ويتعرف عليه وقال: مرحبًا أيها الكل الوسيم، أنك حقًا كلب سمين وجميل جدًا. لا بد من أنك تأكل كثيرًا.

رد الكلب على الذئب بفخر: أهلًا يا ذئب شكرًا لك. هل تود أن تأكل مثلي وتكون في صحة جيدة. بدل أن تكون هزيل لهذه الدرجة وأن لا يكون جسدك بهذا الضعف.

تحمس الذئب وقال: كيف أكون مثلك أيها الكلب أخبرني. رد الكلب بفخر لن تفعل شيء صعب كل ما عليك أن تطارد اللصوص المتسللين إلى منزل سيدك. وتحاول إرضياء سيدك وتتبعه باستمرار وحينها سيقدم لك أفضل الطعام واللحوم.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال قصيرة جدا قبل النوم قصة الذئب والماعز السبعة الصغار

قصص اطفال قصيرة هادفة صدمة الذئب

بدأ الذئب يتخيل السعادة التي سيشعر بها. الكثير من الطعام واللعب والراحة ولن يشعر بالإزعاج من الحيوانات التي حوله بعد الآن والكثير من الطعام الذي سيقدمه له صاحبه.

ثم شاهد الذئب عنق الكلب وكان لا يوجد به شعر أبدًَا فسأله: ما هذا يا سمين لماذا رقبتك خالية من الشعر. فقال الكلب ليست بالشيء المهم فهذا مكان الرباط الذي يقيدني به سيدي أمام المنزل.

قال الذئب هل معنى هذا أنك لا تجري وقت ما تشاء؟

رد الكلب: نعم أيها الذئب الهزيل

وهنا عاد الذئب مسرعًا للغابة وهو يقول: لا أن الحرية شيء مهم للغاية ياسمين ولن أستغني عن حريتي مقابل بعض من بواقي الطعام أن الجوع أفضل بكثير من عدم الحرية. بعدها عاد الذئب للغابة للبحث عن بعض الطعام ليسد به جوعه.

اقرأ أيضًا: قصص قصيرة للاطفال قبل النوم

قصص اطفال قصيرة مكتوبة قصة القرد والسلحفاة

قصص اطفال قصيرة
قصة القرد والسلحفاة

في يوم من الأيام كان هناك قرد جميل يسكن بمملكة القرود كان هو الحاكم. لكن لسوء الحظ جاء قرد صغير طرد القرد من الحكم وأخذ مكانه وقام بطرده من مملكة القرود للأبد. حينها ذهب القرد العجوز ليعيش فوق شجرة قريبة من أحد الأنهار. وعندما كان يأكل الموز سقطت موزة كبيرة من يدي فأعجب بصوت سقوطها بالماء.

وظل يلقي بالموز في الماء وهو يضحك مستمتعًا بصوتها. في ذلك الوقت كان هناك سلحفاة في الماء فعندما وجدت الموز أخذته وأكلته باستماتع وظنت السلحفاة أن القرد يفعل ذلك من أجلها ففرحت كثيرًا.

فرغبت السلحفاة في أن تصبح صديقة القرد، فخرجت إليه ووصادقته بكل حب ومودة. لكن السلحفاة تأخرت كثيرًا ولم تعد للمنزل فقلق عليها زوجها وأطفالها. عندما تذكرت ذلك قررت أن تعود للمنزل. قام الزوج بشكي زوجته لأحد أصدقائه فقال له: وأجعلها تحضر لك قلب قرد بحجة أن أحد أطفالها مريض. عندما عادت السلحفاة للمنزل وجدت أن زوجها حزين للغاية فسألته ما الأمر فقال لها أن أحد أطفالنا مريض ويحتاج إلى قلب قرد حتى يشفى.

قالت الزوجة وكيف عرفت ذلك؟ رد الزوج هكذا قال الطبيب.

وهنا بدأت السلحفاة تفكر فيما يقولوا زوجها وكيف يمكنها أن تحضر قلب قرد من أجل ابنها. ظلت تفكر تقول هل أغدر بصديقي القرد واقتله لأحصل على قلبه من أجل طفلي وزوجي. لكنها لم ترد فعل ذلك لأن القرد كان طيبًا معها، فقالت السلحفاة لا مستحيل أن أفعل ذلك، ولكن ماذا سأفعل طفلي سيموت مني، فقررت أن تقتل القرد وتأخذ قلبه.

اقرأ أيضًا: 3 قصص اطفال قصيرة عن الحيوانات

قصص اطفال قصيرة جدا قبل النوم غدر السلحفاة

في اليوم التالي خرجت السلحفاة وذهبت للقرد فوق الشجرة وقالت: كيف حالك ما رأيك أن تزورني في منزلي في جزيرة الفاكهة أعدك أنها سوف تعجبك كثيرًا، شعر القرد بالسعادة وقال: بالتأكيد يا سلحفاة، وحينها ذهب فوق ظهر السلحفاة، وعندما شاهدها حزينة جدًا قال لها: ماذا هناك لماذا أنت حزينة هكذا، قالت السلحفاة أنا حزينة لأن ابني الوحيد مريض للغاية وسيموت أن لم أعالجه.

سألها القرد وما هو علاجه

قالت السلحفاة: سيعالج فقط بأكل قلب قرد وأنا حقًا أشعر بالخجل منك يا صديقي أنا آسفة.

في هذه اللحظة أدرك القرد الحيلة التي تفكر بها السلحفاة وقال: لماذا لم تخبريني بذلك يا صديقي، قبل أن نغادر منزلي، ألا تعلمين أننا عشيرة القردة نترك قلوبنا بالمنزل عندما نكون بالخارج.

قالت السلحفاة بسعادة: هيا بنات لنعود لنأتي بقلبك يا صديقي. عندما عاد الاثنان إلى الشجرة صعد القرد إلى الشجرة فقالت السلحفاة بصوت عالي: هي يا صديقي أحضر قلبك وأنزل إلى هنا، وهنا ظل القرد يضحك كثيرًا ويقول: لقد خدعتني وكنت تريدين قتلي وخنتي ثقتي بك. فخدعتك أنا أيضًا، ولن نعود إلى ما كنا عليه من قبل.

وهكذا أنتهت قصص اطفال قصيرة لليوم يا أعزائي أتمنى أن هذه القصة قد نالت إعجابكم وإذا كنتم تريدون المزيد من قصص الأطفال القصيرة يمكنكم زيارة قسم: قصص أطفال قصيرة

السابق
قصص اطفال قصيرة وجميلة
التالي
قصص اطفال قصيرة عن الكذب

اترك تعليقاً