قصص اطفال

مجموعة قصص اطفال قصيرة هادفة ستفيد طفلك حتما

مجموعة قصص اطفال قصيرة هادفة

قصص اطفال قصيرة هادفة على موقعنا قصص وحكايات اتمني ان تنال اعجابكم واذا كنتم تريدون المزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم : قصص اطفال

قصص اطفال قصيرة هادفة
قصص اطفال هادفة ، قصص اطفال

قصة الفأر وصديقه قصص اطفال قصيرة هادفة مكتوبة

كان يا مكان في قديم الزمان كان هناك يوجد فار يدعي فأر الريف وكان يوجد له صديق يدعى فأر المدينة ، فدعا فأر الريف صديقه فأر المدينة لكي يتناول معه الغداء. ففرح كثيرا فأر المدينة بهذه الدعوة وقرر أن يسافر إلى الريف لكي يلبي دعوة صديقة فاستقبله فأر الريف صديقه بفرح وسرور.

ثم قام بأخذ جولة لكي يريه جمال الريف حتى يأتي موعد الغذاء ، وعندما جاء موعد الغداء فاندهش فأر المدينة. لأنه كان لا يوجد سوي طبق من الشعير وطبق من القمح فقط. فقال فار المدينه لصديقه كيف تعيش هذه الحياة البائسة و انت لا تأكل سوى القمح والشعير فقط ! .

فماذا أبقيت للحشرات ؟ انا في المدينة اكل الذ الطعام والشراب ، فما رأيك ان تأتي انت الي منزلي ونتناول الغداء معا ؟ لترى الجمال الذي يوجد في المدينة ربما يعجبك أيضا وتعيش معي. 

وافق فأر الريف في الحال، وذهب الاثنان إلى المدينة بعد أن وصلوا إلى المنزل قدم فأر المدينة لصديقه الخضار والفاكهة، والخبز. والعسل، والبلح، والجبن. أصيب فأر الريف بالذهول عندما رأى كل هذا الطعام الشهي فهنا صديقه على هذه الحياة الرائعة التي يعيشها. وتمنى لو أنه لم يعش يوما واحدا في الريف.

ولكنهما كانا كلما حاولا البدء بتناول الطعام. فتح أحد ساكني المنزل الباب فيفران إلى الجحر خائفين ينتظرون خروجه لكي يتابعوا الأكل وكان هذا الأمر يتكرر في كل مرة يحاولون فيها تناول الطعام.

لم يستطيع أن يأكل بسهولة كما كان يأكل في الريف. لأنه في الريف كانت الحياة خالية من الخطر والمتاعب وكانت حياته في الريف بسيطة وهادئة تبتعد عن اي نوع من الخطر والخوف ، وقال له أنا اسف حقا ياصديقي. لكني افضل العيش في الريف بدلا من العيش في هذا الخوف الدائم. شكرا لك على الطعام اللذيذ اما انا سوف اعود الى الريف مرة أخرى هناك يوجد حياة طبيعية وأشعر فيها بالسلام والطمأنينة.

اقرأ أيضاً : قصص اطفال مكتوبة قصيرة قبل النوم قصص تزيد ذكاء طفلك

قصص اطفال قصيرة جدا هادفة قصة النحلة والأسد

قصص اطفال قصيرة هادفة
قصص اطفال قصيرة هادفة ، قصص هادفة للاطفال ، قصص للنوم هادفة

قصة اهلاً وسهلاً … وقفت النحلة الشغالة علي زهرة البرتقال هبت ريح قوية حملت النحلة وطارت بها بعيداً بعيداً. رأت النحلة وقراً في نسر سألها النسر؟ من انتي! قالت : انا نحله شغالة اصنع العسل حملتني الريح بعيداً عن بيتي. قال النسر اهلا وسهلا بكي في هذا الوقر انه يسعنا كلنا شكرته النحلة وقالت له : لكن بيتي هو خلية النحل طارت النحلة وطارت حتي وصلت إلى عرين فيه اسد سألها الأسد من انتي !

قالت انا نحلة شغالة اصنع العسل حملتني الريح بعيداً عن بيتي قال الاسد : اهلا وسهلاً في هذا العرين انه يسعنا كلنا شكرته النحله وقالت : لكن بيتي هو خلية النحل طارت النحلة وطارت حتى وصلت إلى وجار فيه ثعلب سألها الثعلب من انتى !

ردت : انا نحلة شغالة اصنع العسل حملتني الريح بعيداً عن بيتي قال الثعلب : اهلا وسهلاً بكي في هذا الوجار انه يسعنا كلنا شكرته النحله وقالت لكن بيتي هو خلية النحل. طارت النحلة وطارت حتى وصلت إلى جحر فيه ارنب سألها الارنب من انتي !

قالت : انا نحلة شغالة اصنع العسل حملتني الريح بعيداً عن بيتي قال الأرنب اهلاً وسهلا بكي في هذا الجحر انه يسعنا كلنا شكرته النحله وقالت : لكن بيتي هو خلية النحل طارت النحلة. وطارت حتى وصلت إلى سور فيه شق رأت النحلة في الشق عش في هدهد سألها الهدهد من انتي !

ردت انا نحلة شغالة اصنع العسل حملتني الريح بعيداً عن بيتي قال الهدهد : اهلا وسهلا بكي في هذا العش انه يسعنا كلنا شكرته النحلة وقالت لكن بيتي هو خلية النحل قال الهدهد خلف هذا السور بوستان البرتقال. فيه نحل كثير طارت النحلة خلف السور فوجدت نحلات شغالات يقفن علي ازهار البرتقال. طارت النحلة مع النحلات الشغالات حتى وصلت إلى خلية النحل قال لها النحل في الخلية : اهلا وسهلا بكي في بيتك.

اقرأ أيضاً : قصص اطفال مكتوبة هادفة قصة الأسد والفأر

قصص للاطفال مكتوبة قبل النوم قصة فيزو المحترم

قصص جميلة
قصص اطفال قصيرة هادفة ، قصص اطفال ، قصص هادفة

في صباح كل يوم يحب فيزو ان يرى بابا وهو يلبس كان بابا يقول له لا تعطلني يافيزو لا اريد أن اتأخر عن عملي فأنا احترم المواعيد. وفي يوم من الايام بعد ان نزل بابا إلى العمل كانت ماما ترتب المنزل لبس فيزو بدلة وكرفته من عند بابا. ونظر إلى نفسه في المرآة وقال أشبه بابا انا رجل محترم خرج فيزو إلى ماما بشكله الجديد. وكان يمشي في الصالة معجباً بنفسه كالطاووس ضحكت ماما وقالت له ما هذا يافيزو فقال لها بثقه انا فيزو المحترم. ابتسمت ماما وقالت له يا أستاذ فيزو المحترم هل رتبت سريرك وهل سقيت الزرع؟

كما اتفقنا فرد فيزو ليس بعد ليس بعد وسألته ماما هل وضعت طبق العسل في المطبخ؟ بعد أن اكلت كما اتفقنا؟ فرد فيزو وقال ليس بعد ليس بعد رن جرس البيت. ودخل مازن إلى الصالة ومعه لعبة المكعبات وقال شكرا يافيزو لعبتك ظريفه هي اعطني لعبتي لعبة النحلة. رد فيزو بأستهتار ضاعت قال مازن مندهشاً بصوت غاضب ضاعت ضاعت !!

فقال فيزو كيف تكلمني هكذا وعلى كل انا فيزو المحترم لا تقلق سأبحث لك عنها ولكن لا تبكي تدخلت ماما وقالت ليس المحترم من يلبس بدلة وكرفته وانما المحترم هو من يأتي في الميعاد ويقوم بالواجبات ولا يغير الاتفاقات. والمحترم يافيزو لا يترك صاحبه غاضباً وهنا نظر مازن بالصدفه إلى طبق العسل ورأى فيه شيئاً غريباً وسأل فيزو اليست هذه التى في الطبق هي لعبتي النحلة يا أستاذ فيزو

رد فيزو بثقة ألم اقل لك لا تقلق فأنا المحترم فيزو ويستحيل أن اخلف بكلمتي قال مازن : حسناً يا استاذ فيزو وانا اسف انني غضبت منك يا فيزو.

اقرأ أيضاً : قصص للاطفال قبل النوم مكتوبة قصة في الحقل

قصص اطفال قصيرة هادفة بالصور قصة القائد المثابر

قصص قصيرة
قصص اطفال قصيرة هادفة ، قصص للاطفال قبل النوم ، قصص للاطفال

منذ زمن قديم وفي قبيله من قبائل التتار التي تعيش في وسط اسيا توفي قائد القبيله وتوله ابنه الحكم من بعده وعندما كان صغير السن اعتقد اعداءه انه اضعف من ان يحمي قبيلته. او يقود جيوشه فقاموا بالهجوم عليه وتغلبوا عليه وهدموا كيان القبيله ونهبوا امتاعتها. وقاموا بأسر الكثير من اهلها انسحب القائد الفتي برجاله إلى التلال الصخريه المجاوره واعد العده لجوله اخرى من المعارك. ثم هاجم القبيله المعادية لكنهم كانوا أشد منه قوى واكثر استعداداً وخبرة فأنهزم الفتي وجيشه وانسحبوا مره اخرى الي التلال الصخريه.

تركهم الفتي وبدأ يظهر علي وجهه الحزن واليأس بينما هوا غارق في همومه رأى نملة صغيرة تحمل حبة قمح كبيره وتحاول ان تتسلق الصخره لتصل الي جحرها وعندما قاربت الوصول الي قمة الصخره سقطت منها حبة القمح فعادت النمله الى الارض وحملت الحبه. وعاودت الصعود بها علي الطريق نفسه وللمره الثانيه سقطت منها حبة القمح وللمره الثانيه عادت النمله الىالارض والتقطتها وصعدت بها من جديد. ظل الفتي يراقب النمله وهي تحاول الوصول بحبة القمح لأعلي الصخره.

وظلت النمله تكرر المحاوله اكثر من سبع مرات حتى وصلت في النهايه الي قمة الصخره ثم انحدرت من الجهة الاخرى

نحو جحرها حدث الفتي نفسه قائلاً : لقد كانت هذه النمله الضعيفه اقوى مني عزيمه لم تيأس بالرغم. من كل مرات الاخفاق التى تعرضت لها اما انا الانسان ذو العقل والقدره على التفكير والتدبير فقد يأست واستسلمت بعد ان اخفقت مرتين فقط عاد الفتي الي معسكره. وجمع رجاله واستعد للقتال من جديد وثاره بجيشه لملاقاة اعدائه فحاربهم وانهزم لكنه ظل يحاول اكثر من مرة حتى انتصر واستردت قبيلته حريتها وعزتها.

لقد اصبح ذلك الفتي قائداً حربياً لا مثيل له في التاريخ وظل يردد طوال حياته ان اعظم درساً في الصبر والمثابره تعلمه من نمله.

اقرأ أيضاً : قصص قبل النوم للاطفال مكتوبة قصة الصديقات الثلاثة

قصص اطفال قبل النوم هادفة قصة الرجل والمرأة البخيلة

حساء الفأس
قصص اطفال قصيرة هادفة،قصص اطفال،قصص هادفة للاطفال

اقرأ أيضاً : قصص اطفال قبل النوم قصيرة قصة الرجل واليمامة

 سافر رجل عبر الصحراء وسار طول اليوم حتى انهكه الحر والتعب والجوع والعطش واخيراً وصل إلى وادي به خيمة واحده. فنادى علي من فيه وطلب منهم أن يستضيفوا. خرجت إليه أمراة فأعطته ماءاً ليشرب وسمحت له أن يرتاح في ظل خيمتها لكنها كانت أمراة بخيلة. لا ترحب بالضيوف فتظاهرت بالفقر وقالت له أنا نفسى ليس عندي ما أكلو. وقد خرج زوجي للصيد منذ يومين ولم يعد حتى الأن.

جلس الرجل في ظل الخيمة وراح يتلفت حوله ويتأمل المكان فرأى فأساً قديماً بلا ذراع ملقاة بجوار الخيمة. فقال للمراة أذا لم يكن لديك طعام فبأمكاني مساعدتك فأنا خبير في صنع الطعام.من ابسط المواد ويمكننى أن اعد لك حساءً لذيذاً من هذه الفأس القديمة فرحت المرأة البخيلة. بالفكرة فأحضرت له قدراً كبيراً ملؤها بالماء واشعل تحته النار ثم غسل الفأس. ووضعه في القدر وراح يقلبها ويقول سينضج الحساء بعد قليل ولكن أه لو كان عندي شيء من الملح.

فقالت المرأة : انا عندى شيء من الملح وأحضرته في الحال فأضافه الرجل إلى الماء وعاد يقلب الفأس. في القدر ويتذوق ثم قال كاد الحساء أن ينضج ولكن عندى شيء من الشعير المجروش لأصبح الحساء رأئعاً.

أسرعت المرأة وقدمت له كيساً كبيراً من الشعير المجروش فأضافه إلى الماء وظل يقلبه حتى صار كالعصيبه. والمرأة تتابعه بفضول بعد قليل تذوق الرجل الحساء مرة اخرى وقال لها : امممم يا له من حساء لذيذ لا ينقصه إلا قليلاً من الدهن ليصبح حساءً لا مثيل له.

فقامت المرأة واحضرت بعض الدهن ووضعته في القدر ووقفت تنتظر قلب الرجل ما في القدر للمرة الأخيرة ثم رفعه عن النار وملئ صحنين بالحساء قدم احدهما للمرأة وأخد هو الأخر وراحه يأكولان في ظل الخيمة اخيراً بعد أن شبع قالت المرأة لم اكن اعلم أنه من الممكن اعداد حساء لذيذ كهذا من فأس قديم.

قصص قصيرة للاطفال – النهاية

وهنا يا اعزائي انتهت قصص اطفال قصيرة هادفة لليوم اتمنى ان هذه القصص الجميلة قد نالت اعجابكم.

السابق
قصص اطفال قبل النوم قصيرة قصة الرجل واليمامة
التالي
قصص اطفال للنوم ما أجمل هذه القصص لطفلك

اترك تعليقاً