قصص اطفال

قصص اطفال قصيرة عن الكذب

قصص اطفال قصيرة عن الكذب

قصص اطفال قصيرة عن الكذب“، كل الأديان السماوية حثت على الصدق وعن أهميته، تخيل معنا لو أن العالم كله ملئ بالصدق كيف يمكن لحياتنا أن تكون، وهل سيوجد بيننا صراعات كما يحدث الآن؟ الصدق أنقى شيء يمكن أن يمتلكه الإنسان لذلك يجب أن نعلموا لأطفالنا.

نقدم هذه القصة على موقع قصص و حكايات أتمنى أن هذه القصة ستنال إعجابكم.

قصص اطفال قصيرة عن الكذب قصة الثعلب المكار والديك الذكي

كان يا ما كان في غابة الحيوانات كان يعيش ديك ذكي للغاية يسكن بالقرب من عرين الثعلب المكار الذي كان دائمًا ما يفكر في خدعة أو حيلة ليتمكن من أكل الديك لأنه دائمًا ما كان يراه ديكًا سمينًا وشهي.

وفي يوم ما لاحظ الديك حركة غير معتادة من الثعلب. حينها بثقزة واحدة فقط وأصبح فوق الشجرة، ظل الثعلب يفكر في خطة ما لينزله من على الشجرة ويمسك به.

ثم قال الثعلب: “مرحبًا أيها الديك هل سمعت عن كلام حيوانات الغابة عنك؟ جميعهم يتحدثون عن مدى روعة صوتك، وصياحك الذي يأسرهم جميعًا من شدة جماله. فهل تنزل للأسف حتى أتمكن من سماعه”.

رد الديك: ”هل تظنني أحمق يا لك من مكار، أتريدني أن أنزل حتى تمسكني وتأكلني؟!”.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال مكتوبة هادفة عن الكذب قصة الرجل الأناني

قصص اطفال قصيرة عن الكذب حيل الثعلب المكار

الثعلب فكر سريعًا في حيلة ذكية وقال: ألم تسمع عن قانون الغابة الجديد؟

تعجب الديك وقال: قانون جديد؟ لا لم أسمع به ماهو؟

رد الثعلب : “قام الأسد بعمل أجتماع لحيوانات الغابة يخبرهم فيه أن كل الحيوانات يجب أن تتصالح وأن لا يكون هناك عداوة بينهما. وأن لا يستقوي أي منا على الأخر، والأن أصبح الذئب يصادق الغنم، والقط صديق الفأر، وأنا أيضًا أحاول أن أكون صديقك أيها الديك الجميل.

الديك حسنًا أنا أصدقك ولكن كي اثق بك، أريدك أن تذهب وتلعب مع غريمك الكلب.

هنا شعر الثعلب بالقلق وبدأ يفكر وقال في نفسه: لا بأس أن ذهبت لمنزل الكلب واختبأت خلف منزله قليلًا سيظن الديك أننا لعبنا سويًا وبعدها ينزل الديك ليتحقق المراد أخيرًا.

ثم رد على الديك: بالتأكيد أيها الديك لا يوجد أي مشكلة في ذلك سأذهب الأن لألعب معه قليلًا ومن ثم أعود لأستمتع بصوتك الجميل.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال قبل النوم مكتوبة قصيرة قصة الذئب الشرير

ذهب الثعلب لمنزل الكلب ومن حسن حظه أن الكلب كان نائمًا. فاختبأ خلف منزله بحذر شديد حتى لا يوقظه، ومن بعدها عاد للديك: هي انزل الآن لقد قمت بما أخبرتيني به.

في هذه الأثناء شك الكلب في أمر الذئب، ولماذا اختبأ خلف منزل، فذهب خلفه ليلقنه درسًا وعندما رأه أمسك برقبته، ظل الثعلب يستنجد بالديك حتى ينقد حياته من الكلب، لكنه أخبره: خد جزائك أيها الثعلب المكار.

أيها الأطفال الصغار إن الكذب شيء سيء للغاية ولا ينجى أصحابه بلا يهلكهم ويقود بهم إلى شر سبيل.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال مكتوبة قصيرة قبل النوم قصص تزيد ذكاء طفلك

وهكذا انتهت “قصص اطفال قصيرة عن الكذب” لليوم يا أعزائي أتمنى أن هذه القصة قد نالت إعجابكم وإذا كنتم تريدون المزيد من قصص للأطفال يمكنكم زيارة قسم: قصص أطفال قصيرة

السابق
قصص اطفال قصيرة

اترك تعليقاً