قصص اطفال

قصة للاطفال قبل النوم بعنوان الجوهرة الثمينة قصة مؤثرة عن الصدق

قصة للاطفال قبل النوم

قصة للاطفال قبل النوم مفيده علي موقعنا قصص وحكايات نقدم لكم اليوم قصة سر الجوهرة الثمينة ، قصة مميزة وشيقة للأطفال مكتوبة بأسلوب بسيط للقراءة، ولكل قصة هدفها وفائدتها للطفل.

قصة للاطفال قبل النوم قصة سر الجوهرة الثمينة

كان يا مكان في قديم الزمان رجل كبير السن يعيش مع اولاده الثلاثة في منزل بسيط ويعيشون بسعادة وسلام يغمرهم الحب، في احد الايام مرض والدهم مرض شديد وبدا يشعر بألالم الشديد حتي كاد ان يموت ، وكان الثلاثة اولاد دائما يتنافسون علي الاعتناء بوالدهم المريض ، وفي يوم ما طلب الابن الاصغر من إخوانه أن يسمحوا له بأخذ ابيه إلي منزله حتي يتمكن من الاعتناء به بشكل افضل.

فرفض الاخوة فكرة اخيهم في البداية ولكنهم قررو ان يوافقوا عندما أخبرهم أنه سوف يتنازل لهم عن نصيبه من الميراث في حالة انهم وافقوا ، وبالفعل أخذ الابن الاصغر والده إلي منزله، وتعاون مع زوجته للاعتناء بوالده حتي مات، وفي احدى الليلات رأي الابن الاصغر والده في المنام وكان يخبره أنه قد خبأ له كنزاً في مكان بعيد جداً .. في الصباح قرر الابن الاصغر الاتجاه علي الفور الي المكان الذي أخبره له والده في الحلم.

وبعد ان ذهب الي المكان وجد صندوقاً صغيراً ملئ بالمجوهرات الثمينة والاموال، فقرر الابن ان ياخذ الصندوق ويذهب به إلى اخوانه الاثنين يحكي لهم ما حدث معه، وكان ردهم : لقد تنازلت لنا من قبل عن نصيبك في ميراث والدنا، والآن ليس لك الحق في هذه الاموال.

قصة للاطفال قبل النوم عن الصدق

اقرأ أيضاً : 

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قصة جرة الذهب قصة جميلة جدا

قصص اطفال للنوم قصيره قصة رحلة فوق السطح

قصص اطفال قبل النوم جميلة قصة زينب والجدة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة قصيرة قصة الذئب الشرير

وفي اليوم الثاني، رأي الابن نفس الحلم من جديد ولكن في مكان مختلف، وعندما عثر علي الاموال ذهب به إلي اخوته مرة أخري، وتكرر معه ما حدث واخذوا المال دون أن يعطوه أى شئ .. عاد الابن الى منزله حزيناً جدا من ما يفعله خوته معه.

وفي نفس الليله رأي اباه في منامه واخبره والده أنه قد وضع ديناراً في جرة الماء الموجوده في حقلهم البعيد فذهب الابن إلي اخوانه وأخبرهم بما رأي، فأخذوا يسخرون منه ويقولون له : دينار واحد ؟ خذه أنت إن أردت.

قصة للاطفال قبل النوم قصيرة جدا

ذهب الابن إلي الحقل وبالفعل وجد الدينار واخذه وفي طريق عودته للمنزل قابل صياداً عجوزاً يقوم ببيع سمكتين، فاقترب منه وسأله : كم ثمن هذين السمكتين، فاخبره الصياد : فقط ديناراً واحداً .. فأعطاه الابن الدينار واخذ السمكتين، وأعطاهما إلي زوجته وطلب منها أن تعدهما لطعام الغداء.

وبينما الزوجة تعد السمكتين للغداء تشق بطن إحداهما  وجدت شيئاً شديد اللمعان، أخرجته فوجدته جوهرة كبيرة، وعندما شقت بطن السمكة الاخرى وجدت جوهرة أخري، وخبر تلك الجوهرة الثمينة تناقل فيما بين الناس ، فلما علم الملك أمر بإحضارها له، وكافأ الابن الذي عثر عليها بأموال كثيرة .

السابق
قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره قصة جرة الذهب قصة جميلة جدا
التالي
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة قصة التاجر الامين قصة رائعة وهادفة

اترك تعليقاً